32666197071095704
recent
أخبار ساخنة

الكوليرا في الجزائر اعراض الاصابة والوقاية منها

الخط

الكوليرا في الجزائر اعراض الاصابة والوقاية منها

الكوليرا

تعريف الكوليرا

الكوليرا مرحبا متابعي موقع بنادول الكوليرا مرض بكتيري خطير يسبب عادة إسهال شديد وجفاف. ينتشر المرض عادة من خلال المياه الملوثة. في الحالات الشديدة ، العلاج الفوري ضروري لأن الموت يمكن أن يحدث في غضون ساعات. يمكن أن يحدث هذا حتى لو كنت بصحة جيدة قبل أن تصطادها.
لقد نجحت مياه الصرف الصحي والمعالجة الحديثة في القضاء على الكوليرا في معظم البلدان. إنها لا تزال مشكلة في دول في آسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا والهند والشرق الأوسط. فالبلدان المتأثرة بالحرب والفقر والكوارث الطبيعية هي الأكثر عرضة لخطر تفشي الكوليرا. هذا لأن هذه الظروف تميل إلى إجبار الناس على العيش في مناطق مزدحمة دون مرافق صحية مناسبة.

أسباب الكوليرا

الكوليرا
تنتج الكوليرا عن بكتيريا تسمى "ضمة الكوليرا". الآثار المميتة للمرض هي نتيجة لسم شديد يعرف باسم CTX الذي تنتجه هذه البكتيريا في الأمعاء الدقيقة. يتداخل CTX مع التدفق الطبيعي لكل من الصوديوم والكلوريد عندما يترابط مع جدران الأمعاء. عندما تلتصق البكتيريا بجدران الأمعاء الدقيقة ، يبدأ جسمك ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال الرمز الأحمر) <><> بإفراز كميات كبيرة من الماء تؤدي إلى الإسهال وفقدان السوائل والأملاح بسرعة.
إمدادات المياه الملوثة هي المصدر الرئيسي لعدوى الكوليرا. يمكن للفواكه والخضروات وغيرها من الأطعمة غير المطبوخة أن تحتوي أيضًا على البكتيريا المسببة للكوليرا.
لا تنتقل الكوليرا عادة من شخص إلى آخر عبر الاتصال غير الرسمي.

هل أنت في خطر من الكوليرا؟

الكوليرا
يمكن لأي شخص أن يصاب بالكوليرا ، ولكن هناك عوامل قليلة قد تزيد من مخاطر الإصابة. تزيد عوامل الخطر هذه أيضًا من احتمال تعرضك لحالة حادة. وتشمل هذه:
الظروف غير النظيفة (مثل سوء الصرف الصحي والمياه الملوثة) انخفاض مستويات حامض المعدة (لا يمكن أن تعيش بكتيريا الكوليرا في بيئات شديدة الحموضة) ، أي عضو من الأسرة المعيشية المريض (الدم ليس واضحًا لماذا هذا صحيح ، ولكن يبدو أن المزيد من الأشخاص المصابين بهذا النوع من الدم في خطر الإصابة بالكوليرا) أكل المحار الخام (إذا كان المحار يعيش في المياه القذرة حيث تعيش بكتيريا الكوليرا ، هناك فرصة أكبر للإصابة بالمرض)

أعراض الكوليرا

الكوليرا
غالبية الناس الذين تعرضوا للكوليرا لم يصابوا بالمرض. في الواقع ، في معظم الحالات ، قد لا تعرف أبدًا أنك تعرضت للخطر. بعد الإصابة ، ستستمر في التخلص من بكتيريا الكوليرا في البراز لمدة تتراوح من( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال الرمز الأحمر) <><> سبعة إلى 14 يومًا. الكوليرا عادة ما تسبب الإسهال الخفيف إلى المتوسط ​​، مثل الأمراض الأخرى.
يصاب واحد من كل 10 أشخاص مصابين بأعراض نمطية في غضون يومين إلى ثلاثة أيام بعد الإصابة.
تشمل الأعراض الشائعة للكوليرا ما يلي:
  1. ظهور مفاجئ للإسهال الناجم عن الجفاف
  2. عادةً ما يكون الجفاف الناتج عن الكوليرا شديدًا ويمكن أن يسبب التعب 
  3. الغموض
  4.  العيون الغارقة
  5.  جفاف الفم ، والجلد
  6. العطش الشديد
  7. انخفاض إنتاج البول
  8. عدم انتظام ضربات القلب
  9. انخفاض ضغط الدم
الجفاف قد يؤدي إلى فقدان المعادن في الدم. هذا يمكن أن يؤدي إلى عدم توازن الكهارل. أول علامة على عدم توازن الكهارل هي تشنجات عضلية شديدة. يمكن أن يؤدي عدم توازن الكهارل في النهاية إلى صدمة.
الأطفال عادة ما يكون لديهم نفس أعراض الكوليرا مثل البالغين. قد يواجه الأطفال أيضًا ما يلي:( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال الرمز الأحمر) <><>
النعاس الشديد
الكوليرا نادرا ما تحدث في دول العالم الأول. إذا اتبعت ممارسات سلامة الأغذية السليمة ، حتى في المناطق المتضررة ، فإن خطر الإصابة بسيط. ومع ذلك ، لا تزال الكوليرا تحدث في جميع أنحاء العالم. إذا أصبت بإسهال شديد بعد زيارة منطقة بها نسبة عالية من الكوليرا ، فعليك زيارة الطبيب.

تشخيص وعلاج الكوليرا

إذا كان لديك أعراض الكوليرا ، يجب عليك الاتصال بطبيبك. يمكن أن يؤكد الطبيب أنك مصاب بالكوليرا عن طريق تحديد البكتيريا في عينة البراز.
تشمل الطرق الشائعة لعلاج الكوليرا ما يلي:
سائل تعقيم السوائل عن طريق السوائل في مضافات السوائل
هذه العلاجات تضيف إلى السائل في الجسم وترطيبه. كما أنها تساعد في تقليل طول الوقت الذي تعاني من الإسهال.

مضاعفات الكوليرا

الكوليرا يمكن أن تكون قاتلة. في الحالات الشديدة ، يمكن أن يؤدي الفقدان السريع للسوائل والإلكتروليتات إلى الوفاة خلال( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال الرمز الأحمر) <><> ساعتين أو ثلاث ساعات. وحتى في الحالات النمطية ، إذا تُركت الكوليرا دون علاج ، يمكن أن يموت الناس بسبب الجفاف والصدمة خلال أقل من 18 ساعة.
الصدمة والإسهال الحاد هما أخطر مضاعفات الكوليرا. ومع ذلك ، قد تحدث مشكلات أخرى ، مثل:
  1. انخفاض مستوى السكر في الدم
  2.  انخفاض مستوى البوتاسيوم

منع العدوى بالكوليرا

إذا كنت مسافرًا إلى منطقة تنتشر فيها الكوليرا ، فإن فرص الإصابة بهذا المرض لا تزال منخفضة إذا كنت:
اغسل يديك حليبك فقط من الماء الخام المعبأ في زجاجات أو الماء المغلي وأطعمة الالبان الصدفية والفاكهة والخضار النيئة التي يمكنك تقشيرها بنفسك
بما أن اللقاحات المضادة للكوليرا لا تعمل بشكل جيد ، ومعظم الناس لديهم فرصة ضئيلة للاصابة بالكوليرا ، فليس من المرجح أن يقدم لك الطبيب التطعيم. إذا كنت قد حصلت بالفعل على اللقاح وستكون في بلد حيث تشكل الكوليرا تهديدًا ، فقد تحتاج إلى جرعة ثانية أو معززة من اللقاح.
المصدر heatline
الكوليرا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة