32666197071095704
recent
أخبار ساخنة

دواعي استعمال مضاد اوجمنتين

الخط

دواعي استعمال مضاد اوجمنتين

دواعي استعمال مضاد اوجمنتين,augmentin,اوجمنتين,

Augmentin دواعي استعمال مضاد اوجمنتين مرحبا متابعي موقع بنادول اوجمنتين هو مضاد حيوي. يستخدم لعلاج العديد من أنواع العدوى البكتيرية ، بما في ذلك العدوى من:
  1. الرئتين
  2. الجيوب الأنفية
  3. آذان
  4. بشرة
  5. المسالك البولية
دواعي استعمال مضاد اوجمنتين,augmentin,اوجمنتين,

Augmentin اوجمنتين هو مزيج المخدرات. وتتكون من المضاد الحيوي أموكسيسيلين ومثبط بيتا لاكتاماز يسمى حمض clavulanic. يساعد حمض Clavulanic على منع المقاومة البكتيرية لأموكسيسيلين. هذا يسمح ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر)<><>  للأموكسيسيلين للقيام بعملها ومحاربة البكتيريا.
لأن الأموكسيسيلين مضاد حيوي للبنسلين ، أحد الآثار الجانبية النادرة ولكن المحتملة هو تفاعل حساسي من حساسية البنسلين. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الآثار الجانبية الأخرى لهذا الدواء ، وكذلك على من يجب أن يكون حذرا بشكل خاص عند أخذ أوغمنتن والذين لا ينبغي لهم تناوله على الإطلاق.

الآثار الجانبية اوجمنتين Augmentin

دواعي استعمال مضاد اوجمنتين كثير من الناس يستخدمون اوجمنتين Augmentin دون أي آثار جانبية. إنه عقار آمن بشكل عام. ومع ذلك ، الآثار الجانبية ممكنة. بعضها أكثر شيوعًا من البعض الآخر ، خاصة بين الأشخاص من مختلف الفئات العمرية. بعض الآثار هي أيضا أكثر خطورة. يجب أن تعرف كيف تتعرف على هذه الأشياء وماذا تفعل إذا بدأت تظهر لديك أعراض.
بشكل عام ، لا تختلف التأثيرات الجانبية بين ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر)<><>  الإصدارات الفورية والإصدارات الممتدة من اوجمنتين Augmentin. ومع ذلك ، قد تحدث عدوى فطرية من المهبل بشكل أكثر تواترا في النساء اللواتي يأخذن نسخة الموسع.
آثار جانبية أكثر شيوعا
عندما تكون الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لـ اوجمنتين Augmentin خفيفة ، فإنها تختفي عادة في غضون بضعة أيام. تشمل هذه الآثار الجانبية:
  1. الإسهال أو براز فضفاض
  2. طفح جلدي أو خلايا
  3. غثيان
  4. قيء

آثار جانبية خطيرة اوجمنتين

من المهم معرفة الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة لـ اوجمنتين Augmentin بالإضافة إلى أعراضها. إن معرفة ما يجب القيام به إذا كان لديك أعراض هذه ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر)<><>  الآثار الجانبية أكثر أهمية.

ردود فعل حساسية شديدة اوجمنتن

ردود فعل حساسية خطيرة لأوجمنتين هي نادرة ولكنها ممكنة. من المرجح أن يكون لك هذا التأثير إذا كنت تعاني من حساسية تجاه البنسلين أو لديك تاريخ من الحساسية. قبل اتخاذ اوجمنتين Augmentin ، تأكد من أن طبيبك يعرف كل حساسيتك ، وخاصةً الأدوية. إذا كان لديك رد فعل تحسسي لأوجمنتين ، يجب عليك التوقف عن تناوله. تشمل أعراض الحساسية الشديدة ما يلي:

  • طفح جلدي شديد
  • صعوبة في التنفس أو البلع
  • الصفير
  • مرض الكبد
هذا التأثير نادر الحدوث ، وعادةً ما يكون قابلاً للانعكاس عند إيقاف الدواء. في بعض الحالات النادرة ، على الرغم من ذلك ، أدى ذلك إلى الموت. إذا كنت بحاجة لأخذ أو Augمينتين لأكثر من 10 أيام ولديك بالفعل مرض كبدي ، فسيقوم طبيبك بفحص وظائف الكبد بشكل متكرر أثناء تناول هذا الدواء. يمكن أن تشمل علامات وأعراض أمراض الكبد أو أمراض الكبد المتفاقمة:

  1. اصفرار بشرتك أو بياض عينيك
  2. ألم المعدة
  3. الغثيان الشديد أو القيء
  4. فقدان الشهية
  5. التعب الشديد
  6. من السهل كدمات
  7. البول الداكن أو الشاي اللون
  8. تغييرات في لون البراز
اتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك أي من هذه الأعراض.

الإسهال المرتبط بالمضادات الحيوية

يمكن أن يحدث هذا النوع من الإسهال من استخدام جميع المضادات الحيوية تقريبًا. استخدام المضادات الحيوية يغير توازن البكتيريا التي لديك عادة في ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر)<><>  أمعائك. يمكن أن يؤدي هذا الاختلال إلى فرط نمو البكتيريا المعروفة باسم المطثية العسيرة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإسهال. على الرغم من أن هذا الشرط نادر بالنسبة لمعظم الناس ، إلا أنه أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين:
لديهم إسهال مرتبط بالمضادات الحيوية من قبل
أقدم

قد تعرض الجهاز المناعي للخطر

إن الإسهال المرتبط بالمضادات الحيوية عادة ما يكون خفيفًا ، ولكن إذا لم يحل ، فقد يؤدي إلى التهاب حاد في القولون. قد يساعد تناول البروبيوتيك على إعادة توازن بكتيريا الأمعاء. اسأل طبيبك عما إذا كان البروبيوتيك مناسب لك. عادة ما ينتهي الإسهال الذي يحدث أثناء العلاج عند انتهاء استخدام المضاد الحيوي. ومع ذلك ، يمكن أن تستمر بعد العلاج. إذا كان لديك إسهال يستمر لأكثر من ثلاثة أيام ، اتصل بالطبيب على الفور.
دواعي استعمال مضاد اوجمنتين شروط اخرى
تأكد من أن طبيبك يعرف كل الظروف الطبية لديك قبل أن تأخذ أوغمنتين. بعض الشروط يمكن أن تجعل هذا الدواء غير آمن. قد يعني الآخرون فقط أن طبيبك يحتاج إلى تعديل الجرعة. تشمل شروط المناقشة ما يلي:
مرض الكبد الحاد: يجب أن لا تأخذ أوغمنتين إذا كان لديك تاريخ من اليرقان الركودي أو مرض كبدي حاد. اوجمنتين Augmentin يمكن أن يجعل مرض الكبد أسوأ. تأكد من أن طبيبك يعرف أي ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر)<><>  مشاكل في وظائف الكبد لديك قبل تناول هذا الدواء.
كثرة كريات الدم البيضاء المعدية: لا تأخذ أوغمنتين إذا كان لديك عدد كريات الدم البيضاء المعدية ، والمعروفة أكثر باسم أحادية. يمكن أن يؤدي تناول هذا النوع من العدوى إلى حدوث طفح جلدي أحمر وحكة.
أمراض الكلى: أخبر طبيبك إذا كان لديك مرض شديد في الكلى أو إذا كنت تجري غسيل الكلى. سيحتاج طبيبك إلى تعديل الجرعة الخاصة بك من اوجمنتين Augmentin. تناوله بجرعات طبيعية إذا كان لديك مرض في الكلى يمكن أن يؤدي إلى تراكم هذا الدواء في الجسم ، مما قد يزيد من خطر الآثار الجانبية.
التفاعلات دواعي استعمال مضاد اوجمنتين
يمكن أن يؤدي تناول عقار اوجمنتين Augmentin مع أدوية أخرى في بعض الأحيان إلى تفاعلات غير مرغوب فيها. أخبر طبيبك دائمًا عن جميع الأدوية التي تتناولها ، بما في ذلك المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية والأعشاب والفيتامينات. الأدوية التي تتفاعل على ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر)<><> وجه التحديد مع اوجمنتين Augmentin تشمل:
Probenecid أو الوبيورينول: عادة ما تستخدم هذه الأدوية لعلاج النقرس. إذا كنت تأخذهم أثناء تناول أوغمنتين ، يزيد خطر الإصابة بالآثار الجانبية مثل طفح جلدي.
مضادات التجلط مثل الوارفارين: إن تناول أوغمنتين والوارفارين أو مضادات التخثر الأخرى يزيدان من خطر حدوث نزيف غير طبيعي. سيحتاج طبيبك لرصدك عن كثب إذا كنت تتناول هذه الأدوية معًا. يمكنهم ضبط الجرعة من الوارفارين.
موانع الحمل الفموية (حبوب منع الحمل): يمكن أن يغير أو Augمينتين من النباتات الطبيعية في أمعائك. هذا يمكن أن يقلل من مستويات الأستروجين التي يمتصها جسمك ، والتي يمكن أن تجعل تحديد النسل أقل فعالية. هذا يزيد من فرصتك في الحمل.
تحدث مع طبيبك
Augmentin  اوجمنتين عادة ما يكون دواء آمن جدا. يمكن أن تحدث تأثيرات جانبية ، ولكنها عادة ما تكون خفيفة. إن معرفة أعراض الآثار الجانبية الشديدة قد يساعدك على تحديدها في حالة حدوثها حتى تتمكن من اتخاذ إجراء فوري. إذا لم تكن واضحًا بشأن مخاطر الإصابة الجانبية المحددة ، فاطلب من طبيبك.
تمت مراجعته طبيا من قبل Darren Hein ، PharmD في 13 أكتوبر 2016 - كتبه جامعة إلينوي-شيكاغو ، مجموعة المعلومات الدوائية
المصدر heatline
دواعي استعمال مضاد اوجمنتين
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة