32666197071095704
recent
أخبار ساخنة

اوسوفورتين 50000 فيتامين د

الخط

اوسوفورتين 50000 فيتامين د

اوسوفورتين,اوسوفورتين حبوب فيتامين د 50000,الاعراض الجانبية لحبوب فيتامين د 50000,
ما هو اوسوفورتين 50000 فيتامين د مرحبا متابعي موقع بنادول هوعلاج أو منع نقص الكالسيوم. ويمكن أيضا استخدامه لشروط أخرى يحددها الطبيب.
اوسوفورتين 50000 فيتامين د Ossofortin D 
هو مكمل غذائي. وهو يعمل عن طريق توفير الكالسيوم الزائد للجسم.
هذا مضاد للحموضة مفيد لتخفيف مؤقت من عسر الهضم وحرقة في بعض الأحيان. عادةً ما تعني الأعراض المتكررة أو اليومية أو الليلية مشكلة أكثر خطورة. مضادات الحموضة في حد ذاتها لا تصحح هذه المشاكل. الأدوية المتوفرة الآن لعلاج المشاكل الحمضية تفوق بشكل عام على مضادات الحموضة.
اوسوفورتين,اوسوفورتين حبوب فيتامين د 50000,الاعراض الجانبية لحبوب فيتامين د 50000,
الاستخدام الثاني والأكثر أهمية لكربونات الكالسيوم اوسوفورتين 50000 فيتامين د (Ossofortin D) هو مصدر للكالسيوم ، ضروري للعظام والأسنان ولمنع ترقق العظام. يحتوي ربع لتر من الحليب على حوالي 1500 ملغ من الكالسيوم وهو ما تحتاجه. خلاف ذلك يمكن اتخاذ هذا أو إعداد مماثل الكالسيوم.

اعراض تناول جرعات زائدة من فيتامين د

خذ جرعات من فيتامين د أكبر من الموصاة من الطبيب يسبب اعراض زيادة فيتامين د في الجسم وهي متعددة ، مثل: ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر)<><>
  1. جفاف الفم
  2. القيء
  3. فقدان الشهية
  4. الامساك
  5. الاعياء
  6. ضعف العضلات
  7. الشعور بعدم الراحة
  8. اعراض ارتفاع الكالسيوم

وارتفاع فيتامين د يسبب ارتفاع الكالسيوم الذي يؤدي الى:
  • الاضطرابات في الهضم
  • الم المعدة
  • التعب
  • الدوخة
  • الارتباك
  • العطش الشديد
  • كثرة التبول


وعلى المدى الطويل ارتفاع الكالسيوم يصبح ضار للعظام ليتسبب في خسارتها وقد يرافق الارتفاع المزمن حدوث الفشل الكلوي.

كيف يجب أن أستخدم اوسوفورتين 50000 فيتامين د  OSSOFORTIN D؟          

استخدم اوسوفورتين 50000 فيتامين د  Ossofortin D حسب توجيهات الطبيب. التحقق من الملصق على الدواء للحصول على تعليمات الجرعات بالضبط. ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر)<><>
خذ اوسوفورتين 50000 فيتامين د  Ossofortin D عن طريق الفم مع أو بدون طعام.
تأخذ اوسوفورتين 50000 فيتامين د Ossofortin D مع كوب كامل من الماء (8 أوقية / 240 مل).
إذا كنت تأخذ أيضًا مضادات الفطريات الآزولي (على سبيل المثال ، الكيتوكونازول) ، أو البايفوسفونيت (على سبيل المثال ، إيتيدرونات) ، أو راتنجات تبادل الكاتيون (مثل سلفونات البوليسترين الصوديوم) ، أو السيفالوسبورينات (على سبيل المثال ، سيفدينير) ، دوكسيسيكلين ، الحديد ، الكينولون (على سبيل المثال ، سيبروفلوكساسين ، الليفوفلوكساسين) ، التتراسيكلين (على سبيل المثال ، الدوكسيسيكلين) ، أو هرمونات الغدة الدرقية (على سبيل المثال ، levothyroxine) ، اسأل طبيبك أو الصيدلي عن كيفية تناولها مع Ossofortin D.
إذا نسيت عن جرعة من اوسوفورتين 50000 فيتامين د Ossofortin D، خذها بمجرد أن تتذكرها. استمر في تناوله وفقًا لتوجيهات الطبيب أو على ملصق الحزمة.
اطلب من مقدم الرعاية الصحية لديك أي أسئلة قد تكون لديك حول كيفية استخدام اوسوفورتين 50000 فيتامين د  Ossofortin D.

استخدامات اوسوفورتين 50000 فيتامين د  Ossofortin D

يستخدم هذا الدواء المركب لمنع أو علاج انخفاض مستويات الكالسيوم في الدم في الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من الكالسيوم من وجباتهم الغذائية. ويمكن استخدامه لعلاج الحالات الناجمة عن انخفاض مستويات الكالسيوم مثل ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر)<><> فقدان العظام (هشاشة العظام) ، ضعف العظام (لين العظام / الكساح) ، وانخفاض نشاط الغدة الدرقية (قصور الدريق) ، ومرض عضلي معين (تكزز الكامنة). كما يمكن استخدامه في مرضى معينين للتأكد من أنهم يحصلون على ما يكفي من الكالسيوم (على سبيل المثال ، النساء الحوامل أو المرضعات أو بعد انقطاع الطمث أو الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة مثل الفينيتوين أو الفينوباربيتال أو بريدنيزون).
يلعب الكالسيوم دوراً هاماً جداً في الجسم. من الضروري القيام بالأداء الطبيعي للأعصاب والخلايا والعضلات والعظام. إذا لم يكن هناك ما يكفي من الكالسيوم في الدم ، فسيأخذ الجسم الكالسيوم من العظام ، وبالتالي يضعف العظام. يساعد فيتامين د جسمك على امتصاص الكالسيوم والفوسفور. إن وجود الكميات الصحيحة من فيتامين د والكالسيوم والفوسفور أمر مهم لبناء والحفاظ على عظام قوية.

كيفية استخدام الكالسيوم) 600 + D (3

خذ هذا الدواء عن طريق الفم مع الطعام. إذا كان منتجك يحتوي على سيترات الكالسيوم ، فقد يتم تناوله مع أو بدون طعام. اتبع جميع التوجيهات على حزمة المنتج ، أو حسب إرشادات الطبيب. للحصول على أفضل امتصاص ، إذا كان إجمالي الجرعة اليومية أكثر من 600 ملليغرام ، قم بتقسيم الجرعة والفضاء على مدار اليوم. إذا كنت غير متأكد من أي ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر) <><> من المعلومات ، استشر طبيبك أو الصيدلي.
إذا كنت تستخدم الشكل السائل من هذا الدواء ، قم بقياس الجرعة بعناية باستخدام جهاز قياس خاص / ملعقة. لا تستخدم ملعقة منزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة.
إذا كنت تأخذ شكل مضغ من هذا الدواء ، مضغ تماما قبل بلعه. إذا كنت تتناول كبسولات ، ابتلع كل كبسولة كاملة.
لا تقم بسحق أو مضغ أقراص ممتدة الإطلاق. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إطلاق جميع الأدوية دفعة واحدة ، مما يزيد من مخاطر الآثار الجانبية. أيضا ، لا تقسم الأجهزة اللوحية إلا إذا كان لديهم خط النتيجة ويطلب منك الطبيب أو الصيدلي القيام بذلك. ابتلع اللوح بأكمله أو المقسوم بدون سحق أو مضغ.
استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه. لمساعدتك على التذكر ، خذه في نفس الوقت (الأوقات) كل يوم.
إذا أوصى طبيبك باتباع نظام غذائي خاص ، فمن المهم للغاية اتباع النظام الغذائي للحصول على أقصى فائدة من هذا الدواء ومنع الآثار الجانبية الخطيرة. لا تتناول المكملات الغذائية / الفيتامينات الأخرى إلا إذا طلب الطبيب ذلك.
تأتي مكملات الكالسيوم بأشكال مختلفة تحتوي على كميات مختلفة من الكالسيوم / فيتامين د. اطلب من طبيبك أو الصيدلي المساعدة في اختيار أفضل منتج لك.
إذا كنت تعتقد أنك تعاني من مشكلة طبية خطيرة ، فاطلب العناية الطبية الفورية.

تعريف اوسوفورتين 50000 فيتامين د

يحتوي كل قرص مضغ يحتوي على كربونات الكالسيوم (Ossofortin D) 1500 ملغم (أي ما يعادل الكالسيوم 600 ملغ) وتركيز 4 ملغ cholecalciferol (أي ما يعادل فيتامين D3 400 وحدة دولية).
جرعة اوسوفورتين 50000
الكبار ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر) <><>
المسنين: 1 علامة التبويب مرتين يوميا [على سبيل المثال ، 1 علامة التبويب في الصباح وفي المساء (ما يعادل الكالسيوم 1200 ملغ وفيتامين D3 800 وحدة دولية)]. يجب اعتبار الحد من المدخول ضروريًا بعد مراقبة مستويات الكالسيوم.
النساء الحوامل: 1 علامة التبويب يوميا. لا حاجة لتعديل الجرعة في حالات القصور الكبدي.
يتم مضغ الأقراص ثم ابتلعها ببعض السوائل. في الحالات الاستثنائية (على سبيل المثال ، المرضى ذوي الاحتياجات الخاصة) ، يمكن امتصاص الأقراص بعد استشارة الطبيب.
يجب أخذ Ossofortin D للكبار فقط.

تفاعلات اوسوفورتين 50000 فيتامين د

تعمل مدرات البول الثيازيدية على تقليل إفراز الكالسيوم في البول. بسبب زيادة خطر فرط كالسيوم الدم ، يوصى بمراقبة الكالسيوم في الحالات التي يتم فيها إعطاء مدرات البول الثيازيدية في وقت واحد.
الكورتيكوستيرويدات المجموعية تقلل من امتصاص الكالسيوم. في حالة إدارة الكورتيكوستيرويدات المصاحبة ، قد يكون من الضروري زيادة جرعة  اوسوفورتين 50000 فيتامين د Ossofortin D.
أورليستات ، وهو عبارة عن تركيبة راتنج التبادل الأيوني المركب ، مثل الكوليسترامين أو المسهلات ، على سبيل المثال ، زيت البارافين يمكن أن يقلل من امتصاص الجهاز الهضمي لفيتامين D3. يجب ملاحظة فترة زمنية لا تقل عن ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر) <><> ساعتين بين ابتلاع راتنجات التبادل الأيوني (مثل الكوليستيرامين) أو أدوية مسهلة و اوسوفورتين 50000 فيتامين دOssofortin D على خلاف ذلك يتم تقليل امتصاص فيتامين D3.
يمكن لكالسيوم الكربونات اوسوفورتين 50000 فيتامين د (Ossofortin D) تغيير امتصاص التتراسيكلين عند إعطائه في وقت واحد. يُنصح بتناول التتراسايكلين لمدة ساعتين على الأقل قبل أو بعد 4-6 ساعات من تناول الكالسيوم عن طريق الفم.
يمكن أن يزيد فرط الكالسيوم في الدم من سمية الجليكوسيدات القلبية في حالة الإدارة المتزامنة مع الكالسيوم وفيتامين د. وبالتالي يجب مراقبة المرضى بانتظام (فحص تخطيط القلب وفقدان الكالسيوم).
قد يقلل ريفامبيسين أو الفينيتوئين أو الباربيتورات من نشاط فيتامين د 3 ، لأنها تزيد من معدل الأيض.
قد تقلل أملاح الكالسيوم من امتصاص الحديد والزنك أو السترونتيوم. وبالتالي ، ينبغي أن يؤخذ إعداد الحديد والزنك أو السترونتيوم على مسافة 2 ساعة من إعداد الكالسيوم.
قد تقلل أملاح الكالسيوم من ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر) <><> امتصاص الإسترامستين أو هرمونات الغدة الدرقية. من المستحسن أن يكون تناول اوسوفورتين 50000 فيتامين د Ossofortin D على مسافة ساعتين على الأقل من هذه الأدوية.
في حالة البايفوسفونيت المصاحب ، فلوريد الصوديوم أو إدارة الفلوروكينولون ، يُنصح بتناول اوسوفورتين 50000 فيتامين د Ossofortin D على الأقل 3 ساعات ، حيث يمكن تقليل امتصاصها أثناء عملية الهضم.
حمض الأكساليك (الموجود في السبانخ والراوند) وحمض الفايتيك (الموجود في حبوب الحبوب الكاملة) يمكن أن يثبط امتصاص الكالسيوم عن طريق تكوين مركب غير ذائعي مع أيونات الكالسيوم. يجب على المرضى عدم تناول المنتجات المحتوية على الكالسيوم في 2 ساعة بعد استهلاك الأطعمة الغنية بحمض الأكساليك وحامض الفايتك.

مضاعفات اوسوفورتين 50000

حالات نادرة من التهاب الكبد.
خطر مشوه.
الارتباك ، أو الاستيلاء: تم وصف حالة ذهول أثناء العلاج باستخدام حمض الفالبرويك ، أو عزلها أو ارتباطها بزيادة حدوث النوبات أثناء العلاج وتراجعها عند التوقف عن العلاج أو انخفاض الجرعة.
تم الإبلاغ عن هذه الحالات ، لا سيما أثناء العلاج المركب (خاصة مع الفينوباربيتال) أو بعد الزيادة الحادة في جرعات الفالبروات.
تحدث اضطرابات الجهاز الهضمي (الغثيان وآلام المعدة) بشكل متكرر في بعض المرضى في وقت مبكر من العلاج ولكنها تختفي عادة بعد بضعة أيام دون مقاطعة العلاج.
كانت الآثار الجانبية التي تم الإبلاغ عنها بشكل متكرر عابرة و / أو مرتبطة بالجرعة: تساقط الشعر ، رعشة مابعد الوضعية.
وقد تم عزل تقارير عن الحد من الفيبرينوجين أو إطالة زمن النزف ، عادة دون علامات سريرية مرتبطة وخاصة مع ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر) <><> الجرعات العالية (فالبروات له تأثير مثبط على المرحلة الثانية من تراكم الصفائح الدموية).
تكرار حدوث: نقص الصفيحات ، حالات نادرة من فقر الدم ، نقص الكريات البيض أو قلة الكريات الشاملة.
كانت هناك تقارير عرضية من التهاب البنكرياس ، في بعض الأحيان مميتة.
تم الإبلاغ عن ظهور التهاب الأوعية الدموية.
قد يحدث فرط أمونيا الدم المعتدل في كثير من الأحيان دون تغيير في اختبارات وظائف الكبد ، وهذا لا ينبغي أن يتسبب في وقف العلاج.
ومع ذلك ، في سياق العلاج الأحادي أو العلاج الطبيعي (phenobarbital ، الكاربامازبين ، الفينيتوين ، توبيراميت) قد يكون لديهم متلازمة اعتلال دماغي فرطوتامين حاد مع وظيفة الكبد الطبيعية وغياب انحلال خلوي.
متلازمة اعتلال دماغي تتجلى فرط أملاح الدم الناجمة عن فالبروات في شكل حاد وتتصف بفقدان الوعي ، وعلامات عصبية بؤرية ومع الزيادة العامة في تواتر نوبات الصرع.
قد تظهر بعد عدة أيام أو عدة أسابيع من العلاج وتراجع بعد وقف فالبروات.
إن اعتلال الدماغ ليس مرتبطًا بالجرعة ، وتتسم التغييرات بمظهر موجات بطيئة من ( شاهد باقي النص في الصفحة التالية من خلال > الاحمر) <><> تخطيط كهربية الدماغ وزيادة في حالات التصريف الصرعي.
قد يكون هناك زيادة في الوزن ، كما تم الإبلاغ عن انقطاع الطمث وعدم انتظام الدورة الشهرية.
لقد كانت التقارير النادرة عن فقدان السمع ، كلاهما لا يمكن عكس مسارها ، ومع ذلك ، ليست علاقة مسببة راسخة.
الطفح ، والتهيج (العدوان في بعض الأحيان ، والمشاكل السلوكية وفرط النشاط) ، انخفاض أحمر glubuli نقص التروية من الفيبرينوجين.
كما تم الإبلاغ عن حالات متلازمة ستيفنز جونسون و necrolysis البشرة السامة.

 موانع الاستعمال اوسوفورتين 50000 فيتامين د

فرط الحساسية للكالسيوم الكربونات اوسوفورتين 50000 فيتامين د Ossofortin D أو كوليكالسيفيرول ، أو إلى أي من سواغ Ossofortin D. الفشل الكلوي. فرط كالسيوم البول وفرط كالسيوم الدم والأمراض و / أو الظروف ، مما يؤدي إلى فرط كالسيوم الدم و / أو فرط كالسيوم البول (على سبيل المثال ، المايلوما ، النقائل العظمية ، فرط نشاط جارات الدرق الابتدائي) ؛ حصوات الكلى (داء كليفرتيتيس ، نكل كلوي) ؛ فرط الفيتامين د.
المصدر : ndrugs
اوسوفورتين 50000 فيتامين د
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة